منتديات تندلتي
عزيزنا الزائر انت لم تقم بالتسجيل بعد

الادارة
منتديات تندلتي

مرحباً بك يا زائر في منتديات تندلتي
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
وللاوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق تندلتي تنادي ابناءها
http://www.facebook.com/group.php?gid=108851935806442&ref=ts مجموعة تندلتي علي الفيس بوك

شاطر | 
 

 شاختار يتوّج بلقب آخر بطولات كأس الاتحاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأدارة
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام
avatar

عدد المساهمات : 62
نقاط : 328
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
الموقع : k.s.a

مُساهمةموضوع: شاختار يتوّج بلقب آخر بطولات كأس الاتحاد   الخميس مايو 21, 2009 6:47 pm






توّج فريق شاختار الأوكراني بلقب النسخة الثامنة والثلاثين من كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد فوزه مساء اليوم الأربعاء على فريق بريمن الألماني بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية للبطولة التي احتضنها ملعب "شوكرو ساراسوغلو" في مدينة اسطنبول التركية.

يذكر أن هذه هي النسخة الأخيرة من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي، حيث ستحمل اسم "يوروبا ليغ"، وذلك اعتبارا من الموسم المقبل

واللقب هو الأول لشاختار على الصعيد الأوروبي، حيث كانت جميع إنجازاته السابقة على الصعيد المحلي فقط، فقد فاز بلقب الدوري الأوكراني مواسم (2002، 2005، 2006، 2008)، كما حمل كأس أوكرانيا مواسم (1995، 1997، 2001، 2002، 2004، 2008).

افتتح التسجيل شاختار عن طريق مهاجمه أدريانو في الدقيقة 25 قبل أن ينجح نالدو مدافع بريمن في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 35 واستمر التعادل بين الفريقين طوال الوقت الأصلي ليلعب الفريقان وقتاً إضافياً تمكن خلاله لاعب الوسط جادسون من إحراز الهدف الثاني للفريق الأوكراني في الدقيقة 97.

الشوط الأول

دخل فريق شاختار المباراة مهاجماً وبدا لاعبوه أكثر تصميماً على إحراز هدف التقدم في الوقت الذي انكمش فيه لاعبو فيردر بريمن لامتصاص حماس الفريق الأوكراني.

ومع نهاية الخمس دقائق الأولى سنحت فرصة ذهبية لشاختار لإحراز هدف التقدم عندما تقدم لاعب الوسط جادسون ومرر كرة بينية رائعة إلى أدريانو رأس الحربة الذي انفرد تماماً بحارس بريمن فيزه فسددها أرضية ذهبت بجوار القائم الأيمن، وسط ذهول لاعبي الفريق الأوكراني.

واستمرت سيطرة شاختار وبحث لاعبيه عن هدف التقدم وفي الدقيقة الثامنة تقدم ايلسينيو من الجانب الأيمن ورفع كرة متقنة تخطت جميع مدافعي بريمن ولكنها لم تجد أي لاعب من الفريق البرتقالي لوضعها بسهولة داخل المرمى، وبدا للجميع بعد هذه الكرة أن الفريق الألماني لم يدخل إلى المباراة حتى الآن، وأن لاعبيه يمرون بحالة انعدام وزن قد تكلفهم هدف مبكر يعقد من مهمتهم.







ومع وصول اللقاء إلى الدقيقة 20 بدأ لاعبو بريمن الانتشار في وسط الملعب، بغية مبادلة شاختار الهجمات، وسقط مسعود أوزيل لاعب الوسط التركي الأصل داخل منطقة الجزاء الأوكرانية إلا أن الحكم الإسباني لويس كانتاليخو أمر باستكمال اللعب.

وجني شاختار ثمار شن الهجمات المتواصلة منذ بداية اللقاء، ففي الدقيقة 25 وصلت الكرة إلى إيلسينيو الذي مررها بينية إلى أدريانو فانفرد الأخير بالمرمى دون أي مضايقة من الدفاع ، ووضعها بمهارة فائقة من فوق حارس بريمن فيزه، فعانقت الشباك الألمانية معلنة هدف التقدم للفريق الأوكراني.

ولم يهدأ شاختار بعد إحراز هدف التقدم وسعى لاعبوه إلى استغلال حالة لاعبي بريمن السيئة، بغية إحراز هدف التعزيز لإنهاء المباراة مبكراً، وفي الدقيقة 29 تقدم أدريانو النشيط من الجانب الأيسر وبدلاً من أن يمرر كرة عرضية للمنطلقين من الخلف، قام بإطلاق تسديدة قوية ذهبت فوق العارضة الألمانية.

وعكس سير اللعب تماماً حصل مهاجم بريمن الدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء شاختار انبرى لها المدافع البرازيلي نالدو وسددها صاروخية أخذت يد الحارس بياتوف ودخلت المرمى معلنة هدف التعادل في الدقيقة 35.







وأعاد هدف التعادل لاعبي بريمن إلى اللقاء ونشط المهاجم بيتزارو وكاد أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 42 عندما ارتقى لعرضية روزنبرغ وسددها قوية برأسه ذهبت بجوار القائم الأيمن لبياتوف بسنتيمترات قليلة.

وعلى الرغم من العودة القوية للفريق الألماني، إلا أنه وضح جلياً للجميع أن وسط بريمن افتقر بشدة إلى صانع ألعابه البرازيلي دييغو الذي غاب عن النهائي بعد حصوله على الإنذار الثاني في إياب الدور نصف النهائي أمام هامبورغ.

ومع نهاية الشوط الأول عاود شاختار ضغطه بغية إحراز هدف التقدم، وإنهاء الشوط بأفضل صورة ممكنة، إلا أن دفاع بريمن بقيادة فرينغز وفريتز تألق في الذود عن مرماه لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من الفريقين.

الشوط الثاني

وبدأ شاختار الشوط الثاني تماماً كسابقة وحصل لاعب الوسط سيرنا على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء الألمانية من الجانب الأيمن إثر عرقلة مسعود أوزيل، انبرى لها سيرنا ولكن حارس بريمن ارتدى لها قفاز الإجادة وأخرجها بصعوبة.

وأعقب ذلك، تسديدة أرضية قوية من لاعب وسط شاختار فرنادينيو ذهبت إلى خارج الملعب في الدقيقة 53، وبعد دقيقتين رد فرينغز بتسديدة أرضية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء شاختار ذهبت ضعيفة إلى خارج الملعب.

وعلى الرغم من محاولات بريمن لمبادلة الهجمات مع الفريق الأوكراني، وعدم اللجوء للدفاع الصريح، فإن لاعبي شاختار كانوا هم الأكثر استحوازاً على الكرة والأفضل في بناء الهجمات المنظمة، حيث تميز لاعبو الوسط بالقدرة على الانتشار والتمرير في العمق ما شكل خطورة دائمة على مرمى الحارس فيزه.







ورويداً رويداً هدأ اللعب تماماً وانحصرت الكرة أغلب الوقت في وسط الملعب، وكاد بيتزارو أن يضع بريمن في المقدمة عندما ارتقى لعرضية نييماير وسدد كرة رأسية قوية أخرجها بصعوبة الحارس بياتوف، ثم أكملها المدافع كوتشر إلى ضربة ركنية قبل أن تصل إلى البديل هانت في الدقيقة 79.

وكانت هذه آخر الفرص الخطرة على المرميين، حيث استسلم مهاجمو الفريقين تماماً للرقابة الدفاعية، حتى أطلق حكم اللقاء الإسباني صافرته معلناً نهاية القوت الأصلي، فدخلت المباراة مرحلة الوقت الإضافي.

الشوط الإضافي الأول.

وبدأ شاختار الشوط الإضافي الأول مهاجماً، وسدد سيرنا كرة قوية أخرجها بصعوبة الحارس فيزه في الدقيقة 92، ثم عاود فيزه الظهور مجدداً عندما خرج من مرماه في توقيت مناسب للإمساك بالكرة قبل أن تصل إلى المهاجم أدريانو في الدقيقة 94.

واستمرت سيطرة الفريق الأوكراني على مجريات اللعب وفي الدقيقة 96 تقدم قائد شاختار وأحد أفضل لاعبيه سيرنا من الناحية اليمنى ومرر كرة أرضية رائعة داخل منطقة جزاء بريمن استقبلها لاعب الوسط جادسون بتسديدة مباشرة اصطدمت بيد الحارس فيزه وذهبت إلى داخل المرمى معلنة هدف التقدم لشاختار في الدقيقة 97.

وكاد بيتزاردو أن يعيد بريمن سريعاً إلى اللقاء عندما سدد كرة رأسية قوية أنقذها بياتوف في الدقيقة 98.







الشوط الإضافي الثاني

وضغط بريمن بشدة في الشوط الإضافي الثاني بغية إحراز هدف الإنقاذ وكاد البديل باسانين أن يتمكن من تسجيل هدف التعادل الثاني في الدقيقة 110 من تسديدة أرضية زاحفة ذهبت بجوار القائم الأيسر لبياتوف.

واحتسب الحكم ضربة ركنية لصالح فيردر بريمن في الدقيقة 113 أخرجها دفاع شاختار المتكتل، ووضح أن لاعبي المدرب الروماني لوشيسكو عمدوا تماماً إلى الدفاع الصريح في الدقائق الأخيرة من اللقاء لتأمين مرماهم، في الوقت الذي هاجم فيه بريمن بكل صفوفه بحثاً عن التعادل.

وفي الدقيقة 118 أحرز كلاوديو بيتزارو هدف التعادل لبريمن إلا أن الحكم كانتاليخو ألغى الهدف بداعي دفع بيتزارو لمدافع شاختار.

وحاول لاعبو بريمن جاهدين إدراك التعادل في الثواني الأخيرة إلا أن جميع محاولاتهم كانت يائسة، وأطلق حكم اللقاء صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز شاختار بهدفين مقابل هدف، فتوّج بالتالي بلقب آخر بطولات كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.


"منقول"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tendlte.ahlamontada.net
 
شاختار يتوّج بلقب آخر بطولات كأس الاتحاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تندلتي :: ...القسم الرياضي... :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: