منتديات تندلتي
عزيزنا الزائر انت لم تقم بالتسجيل بعد

الادارة
منتديات تندلتي

مرحباً بك يا زائر في منتديات تندلتي
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
وللاوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق تندلتي تنادي ابناءها
http://www.facebook.com/group.php?gid=108851935806442&ref=ts مجموعة تندلتي علي الفيس بوك

شاطر | 
 

 لماذا نحن متمسكين به

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed nor
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 6
نقاط : 16
تاريخ التسجيل : 29/12/2009

مُساهمةموضوع: لماذا نحن متمسكين به   الإثنين يناير 11, 2010 1:29 am

ماذا يأتينا من الجنوب غير هبوب الصعيد ؟

لم نرى ولم يحدثنا الكبار عن شيء من ضروريات الحياة ولا من كمالياتها يأتينا من جنوب السودان .
بل حدثونا عن أول مجزرة ارتكبت بأيدي سودانية ضد أبرياء سودانيون وقعت من الجنوبيون ضد إخوانهم الشماليين المدنيين الأبرياء العزل الذين يعملون بالتجارة في الجنوب وحدثونا عن بشاعة ما أرتكب في حق الشماليين في واو وتوريت وكل مدن الجنوب .
ورأينا بأنفسنا عندما مات قائد الحركة الشعبية جون قرنق كيف عاث الجنوبيون تقتيلا وخرابا في إخوانهم الشماليين ، ولا أدري كيف لا يعلم ساستهم أن موت قرنق إذا كان بفعل فاعل فلا يريد الفاعل أكثر من الذي فعلوه .
ونتيجة ذلك معروفة للبادئ في السياسة وهي الفرقة والتشتيت وتمزيق السودان ، لو لا أن ستر الله ذلك بحكمة القيادة الرشيدة الماسكة على زمام الأمور بالبلاد لكانت الكارثة أكبر مما يتصوره ذو عقل .
ورأينا بأنفسنا أن جميع المنتجات الضرورية للحياة وغيرها تذهب من الشمال إلى الجنوب عبر الحكومات وعبر تجار القطاع الخاص ، ورأينا قوافل الإغاثة المتتالية التي يقدمها الشماليون حكومة وشعبا لإخوانهم في الجنوب كلما دعا الداعي لذلك .
ورأينا كيف مات الشهيد الزبير محمد صالح في الجنوب وهو يبحث عن السلام ولم نزد على أن قلنا إنا لله وإنا إليه راجعون ( بدلا من أن ننتقم من الجنوبيون بحجة أنهم المتسببون في مقتله ) .
ورأينا كيف مات شهداء ( عدارييل ) وعلى رأسهم الشهيد إبراهيم شمس الدين ولم نزد على أن احتسبناهم شهداء عند الله ولزمنا الصبر .
فكأنما الشماليون ارتكبوا في حق الجنوب جرما سيظلون يدفعون فاتورته مادام السودان والجنوب دولة واحدة أسوة بما يفعله اليهود بسبب المحارق النازية .
الآن ومنذ اتفاقية نيفاشا للجنوب دولته وحكومته ووزرائه فما ذا فعلوا لجنوبهم وماذا فعلوا بنصيبهم من أموال البترول وماذا فعلوا بأموال المانحين وماذا ،،،، وماذا ،،،،،،،،،،،وماذا حتى يرضى عنهم مواطنيهم بقبائلهم المختلفة سواء تم الانفصال عن الشمال أو كانت الوحدة مع جنوب تحكمه حكومة الجنوب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام احمد
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 4
نقاط : 6
تاريخ التسجيل : 14/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحن متمسكين به   الأحد فبراير 14, 2010 6:49 am

فعلا وماذا فعلو لابنا قتلاهم ولم نرى اى مشاركه لهم في حل مشاكل الدولة مثل مشكلة دار فور لم يستفيد احد من الجنوب او الجنوبين في شي كل الذي نراه حكومه تقدم تنازلات لناس او افراد تطلب المزيد ولاترضى ابد والشعب يذداد فقرا وهجرة وفساد ماذا نريد نحن من الجنوبين ملامهم غير ملامحنا ودينهم غير دينا وعاداتهم غير لماذا نحن خايفين من الانفصال فلينفصل الجنوب والسودان واسع والحمدلله الان الجنوبين حاكمين الجنوب ولهم نصف حكم الخرطوم يعنى نصف السودان وكل الجنوب والغرب لا يريد التقسيم لكيي يحكم الجنوبين كل السودان ويتنصر الناس فلينفصل الجنوب وينسحبو الجنوبين الى الجنوب ويصير اصدقا للسودان من اجل حقن دمانا ونرتاح منهم ومن همهم ولا يدخل علينا احد الا بناشيره دخول ولماذ لم نقل هم من دبرو مقتل قرنق من المستفيد من موته موش سلافكير وامريكا واسرائل نحن الشمالين حبينا الرجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا نحن متمسكين به
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تندلتي :: ...المنتديات العامة... :: المنتدى السياسي-
انتقل الى: